مجموعة Schiaparelli هوت كوتور خريف 2023

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يوليو 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 05 يوليو 2023
مجموعة Schiaparelli هوت كوتور خريف 2023

بدأ أسبوع باريس للأزياء الراقية هوت كوتور Haute couture وكما هو متوقع، تبدأ العروض بأكثر دور الأزياء إثارة للجدل سكياباريلي Schiaparelli حيث قدم مصمم الأزياء دانيال روزبيري أحدث مجموعة سريالية له في دار الأزياء.

كما هو الحال دائماً، دفع المصمم حدود ما يمكن أن تكون عليه الملابس، في مجموعة مستوحاة من عالم الفن كما فعل مراراً وتكراراً، حيث يجعل الملابس تبدو مثل الفن لكنها تعتبر موضة ذاتية ولا يحبها الجميع وهذا شيء كان على المصمم مواجهته في عرض الأزياء الراقية لربيع 2023 والذي كانت تتميز برؤوس حيوانات مزيفة، مما تسبب لاحقاً في قدر كبير من السلبية ومع ذلك، في خريف عام 2023، أكملت الدار في أسلوبها السريالي الغريب.

مجموعة Schiaparelli هوت كوتور خريف 2023

  • للوهلة الأولى، تبدو الإطلالات المشرقة غير المقيدة في مجموعة Schiaparelli Haute Couture لخريف 2023 تبدو بعيدة عن طابع المنزل، حيث يميل المدير الإبداعي  إلى استخدام الحد الأدنى من الألوان مع التأكيد على رموز المنزل مثل الملحقات الذكية وزخارف العين والسريالية.
  •  تواصل المجموعة الجديدة احتضان هذه الروح ولكن بنهج جديد.
  • وعلى النقيض تماماً، فإن التصميمات الحديثة للغاية التي يتم تقديمها في أوشحة من الخرز الفضي أو فساتين سوداء صغيرة كلاسيكية تعد بجانب آخر لـ Schiaparelli، أحد الجوانب الاجتماعية الراقية التي نجدها عادة ترتدي مثل هذا الفن.

أكثر ما يميز مجموعة Schiaparelli هوت كوتور خريف 2023

  • قدمت الدار لأول مرة في 30 مظهراً تتمحور كل منها حول موضوعات الفن الحقيقي، جاء اللون الأزرق الذي يطلق عليه "International Klein Blue"، الذي ابتكره الرسام الفرنسي إيف كلاين Yves Klein لأول مرة ، ضمن مجموعة نماذج مرسومة وإشارات إلى منحوتات "ألبرتو جياكوميتي Alberto Giacometti"، التي تقف شامخة وأثيرية.
  •  شكلت الزخارف الماسية السوداء منحوتات بأسلوب الفن الثلاثي الأبعاد "Trompe-l’œil" لتماثيل البندقية على معطف كريمي، مع سهامها وطياتها وياقاتها كلها تعكس جاذبية الشكل الرخامي.
  • استمرت الدراما، مع أعمال Schiaparelli الذهبية المميزة التي خلقت زخارف سريالية لأجزاء الجسم تجلس فوق معاطف صغيرة باريسية أنيقة أو تشمل خطوط العنق والترقوة في البذخ.

ملخص مجموعة Schiaparelli هوت كوتور خريف 2023

ينفصل اختلاط المجموعة لاستكشاف شعور جديد بالعصيان، بدلاً من الملابس التي تبدو متناسقة بقوة، أراد المصمم تصميم ملابس تشعر "بمزيد من العضوية وأكثر حسية وأكثر ارتجالية" مثل  سنود الكروشيه كبير الحجم، مطرزاً باللؤلؤ ، يتدلى فوق تنورة سوداء متباينة ولكورسيهات التي تربط الخصر إلى جانب سروال أرجوحة، تضيف القطع من اللون الأزرق الكهربائي مفاجأة إلى المظهر أحادي اللون مع التمسك بتقاليد Schiaparelli في السريالية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار